8 علامات تحذيرية من جسمك مؤشر لا يجب عليك تجاهلها

الأظافر المنحنية حول الأصابع هي مؤشر للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرئة المزمنة. يمكن أن يحدث أيضًا بسبب بعض أمراض الجهاز الهضمي. إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب ، تتضخم الأظافر وتنحني للأسفل.

5. قروح كانكر

 

يمكن أن تحدث تقرحات مؤلمة داخل الفم بسبب التغيرات الهرمونية أو الإجهاد . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا ان يكون معدي ، لذلك كن بعيدا عن الاشخاص المصابين به وابعد الاطفال عن القبل ، يعد نقص فيتامين ب 12 سببًا آخر قد يؤدي إلى ظهور هذه القروح.

6. نتوءات الجفن

 

البثور الصغيرة على جفونك تسمى دمل. عادة ما تنمو بالقرب من الرموش وتجعل من المؤلم أن ترمش ، ويمكن أن تسبب الحكة أيضًا. تظهر عادة على الجلد إذا كنت مصابًا بداء السكري أو بشرتك شديدة الجفاف. يمكن أن تكون أيضًا علامة على أنك بحاجة إلى تغيير العدسات اللاصقة أو فرش المكياج.

7. قوس او حلقة حول القرنية

 

إذا ألقيت نظرة على قرنيتك ورأيت حلقة مزرقة أو رمادية أو بيضاء حولها ، فهذا يعني أنك مصاب بالقوس السنيلي. هذه “الحلقات” هي في الواقع رواسب من الدهون. المستويات العالية من الكوليسترول تجعله يظهر مباشرة على عينيك. سيصاب بها الجميع في النهاية مع تقدمهم في السن ، لكن ، إذا لاحظت ذلك وانت لازلت صغيرًا ، فهذا سبب يدعو للقلق.

8. لون اللسان الشاحب مع ظهور بقع حمراء

اللسان الأحمر ليس فقط علامة على العدوى بالمرض ، ولكن ايضا على نقص الفيتامينات. سبب آخر محتمل هو الحمى القرمزية ، والتي يمكن أن تجعل لسانك شاحبًا ولكن مع ظهور بقع حمراء زاهية. إلى جانب ذلك ، قد يؤدي الهربس الفموي أيضًا إلى لسان ملون ذات حبوب حمراء .

أي من هذه المؤشرات اتتك مرة واحدة على الأقل؟وكيف تعاملت معها؟

الصفحة السابقة 1 2
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى