تجميل

8 علامات تحذيرية من جسمك مؤشر لا يجب عليك تجاهلها

أجسامنا تتحدث إلينا بعدة طرق مختلفة ، لكننا لا نستمع إليها دائمًا ونتجاهل ويتفاقم الامر سوءا عندها وندخل في امراض مزمنة . في الواقع ، اجسامنا لا يمكنها التواصل معنا ، لكن لها حيلها السرية الخاصة. ففي حالات الطوارئ ، يمكنها أن تبدأ “التحدث” إلينا من خلال تغييرات مختلفة في البشرة او الاظافر او العين وغيرها : يمكن لأعيننا أن تغير لونها فجأة ، أو تظهر نتوءات في أماكن معينة. كل ما علينا فعله هو الانتباه والتصرف بسرعة.

نريد في Anawatefle مساعدتك في ترجمة الرسائل التي قد يرسلها جسدك إليك.

1. جلد مصفر

جلد مصفر

 

لون الجلد المصفر ، والذي ينتج في الغالب عن مشاكل اليرقان والكبد ، هو ما يؤدي إلى هذه الحالة. تجعل المستويات العالية من البيليروبين (صبغة صفراوية) من المستحيل على جسمك التخلص منها كفضلات. نتيجة لذلك ، يأخذ الجلد وبياض العين لون مصفر .

2. بقع بيضاء على الأظافر

بقع بيضاء على الاظافر

 

قد تظهر بعد إصابة الظفر أو نتيجة قضم أظافرك. لكن ، إذا لم يكن أي من هذا حاصل بالنسبة لك ، والبقع ظاهرة ، فقد تكون هناك مشكلة صحية خفية. في معظم الأحيان ، يكون نقص الزنك أو الكالسيوم أو البروتين هو السبب واذا لم يتعالج فورا ممكن ان يكون النقص بشكل حاد ويؤثر على الشعر والاظافر بشكل كبير.

3. الشفاه المتشققة

الشفاه المتشققة

 

تظهر تشققات أو بثور في زوايا الشفاه لأسباب عديدة. قد تكون مصابًا بالجفاف أو تتعرض للكثير من أشعة الشمس او بسبب نقص فيتامين B2. علاوة على ذلك ، حتى معجون الأسنان العادي أو أحمر الشفاه الذي تستخدمينه غالبًا يمكن أن يكون السبب .

4. انحناء الأظافر

 

1 2الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى